ترقبوا نتيجة الشهادة الثانوية عقب المؤتمر الصحفي!


    مُساهمة تاريخ النشر: 14 - 12 - 2020

    الكاتب: نتائج الامتحانات

     ابلغ عن اعلان مخالف

أفادت مصادر بأن موعد نتيجة الشهادة السودانية 2020 لم يُحدد حتى لحظة نشر هذا النص، موضحة أنه سيتم الإعلان عن ذلك حال ورود أي تطورات جديدة من الوزارة.


ما هي أهداف امتحانات الشهادة الثانوية السودانية؟
يتم امتحان طلبة الشهادة الثانوية حسب النظام الجديد 7 مواد يقدمونها كل عام، ويتم تقسيمهم إلى مجالين العلمي، والادبي، والمجال الفني، في مدارس معينة، وذلك بعد النجاح في امتحانات الصف الثاني الثانوي، ثم انتقالهم إلى الصف الثالث الثانوي.
تهدف امتحانات الشهادة الثانوية السودانية إلى إجراء الدراسات، والبحوث العلمية التي تلزم لتطوير أنظمة القياس، والتقويم، والتدريب، هذا ما يساعد في تحقيق الأغراض المستهدفة من المناهج التعليمية، وبناء الشخصية المتكاملة لطلاب المتقدمين.
أما الأهداف الخاصة

متى سيتم الإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2020 
وفق الخطط التي يتم السير عليها سيبدأ تصليح أوراق الطلاب الثانويين بتاريخ 2 ابريل، وستستمر خلال الأشهر القادمة حتى يونيو 2019، ثم تأتي بعدها مرحلة الكنترول التي يشارك بها 1500 معلم، يبدؤون عملية المراجعة بعد ذلك سيتم الإعلان عن النتائج خلال الأسبوع الأخير من يونيو.

علماً أن وزارة التربية والتعليم السودانية أعلنت عن نتيجة الشهادة الثانوية لعام 2018 بتاريخ 5 يوليو، وقد كانت نسبة النجاح 71 بالمئة، في ذلك الوقت صادق الرئيس السوداني عمر البشير على النتائج الامتحانية للثانوية العامة 2018، حيث عقدت وزيرة التربية والتعليم آسيا محمد عبد الله مؤتمر صحفي في وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي.

ادخل للرابط التالي لمعرفة موقع اعلان النتيجة وكل التفاصيل https://www.sudanresults.com


اضغط هنا لاضافة تعليق
تابعونا جميع اخبار ونتائج شهادة الاساس على فايسبوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال مساهمة في موضوع
© phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع